19. Juli 2013 · Kommentare deaktiviert für Tunesien: Verhaftung von 98 Boat-people vor den Kerkennah-Inseln – 520 Harraga in letztem Halbjahr verhaftet · Kategorien: Tunesien · Tags: ,

فجر أمس في سواحل جزيرة قرقنة:

http://www.assabah.com.tn/article-92677.html

القبض على 98 „حارقا“ صوماليا من بينهم 26 امرأة

Aube hier sur la côte de l’île de Kerkennah:

L’arrestation de 98 „HARAGA“ Somaliens, dont 26 femmes

Dawn yesterday in the coast of the island of Kerkennah:

The arrest of 98 „HARAGA“ Somalis, including 26 women

  ألقت فجر أمس قوات الأمن بقرقنة القبض على 98 شخصا من الحاملين للجنسية الصومالية من بينهم 26 امرأة على متن مركب بحري قادم من السواحل الليبية

تمّ نقلهم مباشرة إلى إقليم أمن صفاقس على متن الحافلات. هذا وقد تجنّدت كافة قوات الأمن فور التعهّد بالموقوفين الأفارقة للعمل على توفيرالرعاية الصحية والغذائية اللازمة بعد أن ظلّوا قرابة 10 أيام في عرض البحر حيث طرأ عطب على محرّك المركب الذي كانوا متواجدين على متنه وقد استقرّ بهم في مستوى منطقة العطايا. يُذكر أنّه في حدود الساعة الثانية من بعد ظهر أمس تمّ ترحيل الـ98 صوماليا إلى الحدود التونسية الليبية بمنطقة رأس جدير أين سيتمّ اتخاذ التدابير اللازمة بشانهم.

صابرعمري

بينهم العشرات من لاجئي الشوشة

القبض على 520 „حارقا“ وأخطر“حرّاق“ خلال الـ6 أشهر الأخيرة/

Including dozens of refugees Alchoch

Arrested 520 „haraga“ and dangerous „harag“ during the last 6 months/

Y compris des dizaines de réfugiés Alchoch

Arrêté 520 „haraga“ et dangereux „haraga“ au cours des 6 derniers mois

 أحبطت مصالح الأمن والحرس الوطني والحرس البحري خلال الشهر الفارط حوالي ثلاثين عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه سواحل لمبدوزا أو بانتالاريا الإيطاليتين، ألقت إثرها القبض على حوالي ثمانين شخصا جلهم أفارقة.

وقال مصدر أمني مسؤول في اتصال مع „الصباح“ أن وحدات الحرس البحري وأيضا مصالح الأمن الوطني، وفي إطار عملها اليومي الروتيني لتأمين مناطق نفوذهم نظمت دوريات نشيطة قرب النقاط السوداء لانطلاق عمليات الإبحار خلسة وأيضا على بعض الطرقات تمكنت إثرها من إيقاف حوالي ثمانين“حارقا“ بينهم 56 شخصا من بلدان إفريقية مختلفة بينها الجزائر وبنغلاديش من ضمنهم عدد كبير من لاجئي مخيم الشوشة.

وألقي القبض على النسبة الأكبر من هؤلاء“الحارقين“ بجزيرة قرقنة ومنزل تميم وقليبية والشابة والمنستير وحجز لديهم مبالغ مالية تونسية وأجنبية إضافة إلى شاحنتين وزوارق.

وحسب نفس المصدر فإن الموقوفين في عمليات الإبحار خلسة خلال الأشهر الستة الأولى من العام بلغ 520 شخصا بينهم 220″حارقا“ تونسيا

والبقية يحملون جنسيات إفريقية وعربية مختلفة أودع بعضهم السجن فيما أذنت النيابة العمومية بإبقاء البقية بحالة سراح.

وأكد مصدرنا المسؤول أن قوات الأمن تمكنت خلال الشهر الفارط من الإطاحة بأكبر منظم عمليات اجتياز الحدود خلسة(حرّاق)، وهو شاب في العقد الرابع من عمره قاطن بولاية صفاقس، محل عدة مناشير تفتيش إضافة إلى صدور بطاقة جلب دولية في شأنه للقضاء الإيطالي عن طريق الأنتربول، بعد الاشتباه في مسؤوليته عن فاجعة لمبدوزا في خريف العام الفارط التي راح ضحيتها عدد من الشبان التونسيين فيما ظل العشرات في عداد المفقودين إلى اليوم.

ص. المكشر

Ähnliche Beiträge

Kommentare geschlossen.